الاثنين، 28 أبريل 2014



ديلما روسيف
أثنت رئيسة البرازيل ديلما روسيف اليوم الاثنين على موقف ظهير برشلونة والمنتخب الوطني البرازيلي داني الفيس ، الذي أكل أمس الأحد ثمرة موز ألقتها عليه الجماهير ، خلال مباراة انتهت بفوز الفريق الكتالوني 3-2 على فياريال.
 
وعلى حسابها بشبكة (تويتر) للتواصل الاجتماعي ، أكدت الرئيسة أن موقف الفيس كان "ردا ذكيا وقويا على العنصرية في الرياضة".
 
فضلا عن ذلك ، أبرزت روسيف رد فعل المهاجم نيمار ، الذي رد أيضا على (تويتر) بدعم زميله في برشلونة ورفض تصرف الجماهير بإلقاء الموز في الملعب ، في إشارة عنصرية لمقارنة اللاعبين السمر بالقردة.
 
وبحسب الرئيسة البرازيلية ، فإن حملة نيمار تعبر "عن أننا جميعا لنا نفس الأصل"، وأنه "لا شيء يميز بيننا ، عدا تسامحنا مع الآخر".
 
وذكرت الرئيسة أن مونديال كرة القدم ، الذي سينطلق في 12 يونيو في البرازيل ، تم اختياره ليكون "كأسا ضد العنصرية": "سنثبت قوتنا ، في كرة القدم ، وفي الحياة ، تنطلق من تنوعنا العرقي ، ونحن نفخر به".
 
وأطلقت إشارة داني ألفيش حملة ضد العنصرية على الشبكات الاجتماعية ، وحظيت بانضمام أشخاص عديدين من جميع أنحاء العالم. ومن بين المشاهير البرازيليين الذين نشروا صورا لهم وهم يتناولون موزا ، المطربان ألكسندر بيريس وكلاوديا ليتي.
 
كما فعل ذلك نجمة كرة القدم البرازيلية مارتا ونظيرها الأرجنتيني سرخيو "كون" أجويرو ، فيما أعرب المهاجم فريد - زميل ألفيش في المنتخب البرازيلي - والممثلة البرازيلية برونا ماركيزين ، صديقة نيمار السابقة ، عن رفضهم للسلوكيات العنصرية.

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق