الاثنين، 28 أبريل 2014


واصل فريق يوفنتوس مشواره نحو انتزاع لقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة على التوالي ، بفوز مستحق خارج أرضه على ساسولو بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على إستاد " كومونال ريتشي" ، ضمن منافسات الجولة 35 من " الكالشيو ".
 
تقدم ساسولو بهدف مبكر أحرزه سيموني زازا في الدقيقة 9 ، وعاقب اليوفي منافسه بثلاثية سجلها كارلوس تيفيز ، كلاوديو ماركيزيو ، وفرناندو يورينتي في الدقائق 35 و58 و76 ، ليرفع رصيده إلى 93 نقطة في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن ملاحقه إيه إس روما .
 
حقق اليوفي انتصاره رقم 30 مقابل ثلاثة تعادلات وخسارتين ، وبات بحاجة لنقطة وحيدة من مباراته القادمة أمام أتالانتا بمعقله " يوفنتوس آرينا " ، ليؤكد تتويجه بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة على التوالي ورقم 30 في تاريخه .
 
فريق ساسولو لم يكن لقمة سائغة لليوفي ، بل شكل إزعاجًا كبيرًا لبطل " الكالشيو " في العامين الأخيرين ، وهدد مرمى حارسه العملاق جيانلويجي بوفون بأكثر من تسديدة ، بينما بدا على لاعبي اليوفنتوس تركيزهم الشديد على مباراة بنفيكا في إياب دور قبل النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي .
 
ولم تمر سوى تسع دقائق ، حتى استلم سيموني زازا كرة داخل منطقة الجزاء ، وسددها مباشرة لترتطم بقدم أوجبونا ، وتسكن شباك اليوفي على يمين بوفون ، ليحرز زازا هدف التقدم لساسولو والثامن له هذا الموسم .
 
كان ساسولو الأنشط ، والأكثر محاولات على المرمى ، حيث سدد فلورو فلوريس كرة ، أمسكها بوفون بثبات ، ثم توغل نيكولا سانسون من الجبهة اليمنى ، وسدد بيسراه كرة قوية بجوار القائم .
 
بدا على لاعبي يوفنتوس الإرهاق الشديد ، وأثقلت الأمطار الغزيرة حركتهم في الملعب ، وبفضل خبرتهم الشديدة ، أدرك " السيدة العجوز " التعادل من أول تسديدة على المرمى ، بكرة سددها تيفيز على يسار جيانلوكا بوجولو حارس ساسولو ، ليعادل الكفة في الدقيقة 35 بهدفه رقم 19 في الدوري هذا الموسم .
 
استحوذ الضيوف على الكرة بنسبة 62 % ، ولكن دون فاعلية وخطورة حقيقية على المرمى ، إلا أن هدف تيفيز لم يحبط معنويات ساسولو ، بل واصل لاعبوه الضغط بقوة ، وكاد أن يضيف زازا الهدف الثاني له ولفريقه ، لولا براعة بوفون الذي أنقذ مرماه من فرصة خطيرة .
 
انتفض يوفنتوس وتحسن أداءه كثيرًا في الشوط الثاني ، وأجرى مدربه أنتونيو كونتي تبديلاً لتنشيط الصفوف بنزول ليشنتشتاينر مكان ماوريسيو إيسلا ، وبالفعل حاصر اليوفي أصحاب الأرض الذي تكتل أمام منطقة جزاءه ، إلا أن أندريا بيرلو نجح في كسر هذا الحائط الدفاعي بتمريرة بينية ساقطة داخل منطقة الجزاء ، سددها ماركيزيو مباشرة في الزاوية اليسرى محرزًا هدفه الثالث هذا الموسم والثاني للبيانكونيري في الدقيقة 58 .
 
طوفان هجومي كاسح لليوفي متواصل ، وماركيزيو يسدد كرة قوية ينقذها حارس ساسولو ببراعة ، ثم تتصدى العارضة لصاروخ آخر من كارلوس تيفيز ، قبل أن ينطلق ليشتنشتاينر ، ويلعب كرة عرضية ، يضعها فرناندو يورينتي بكعبه في المرمى ، محرزًا هدفه رقم 15 في الدوري ، ليعزز تفوق اليوفي نحو تحقيق لقب الكالشيو للموسم الثالث على التوالي .
 
بعد أن اطمأن كونتي لتحقيق الانتصار بدأ بإراحة لاعبيه ، حيث أشرك ليوناردو بونوتشي وآرتورو فيدال مكان أوجبونا وأندريا بيرلو ، وكاد استرخاء يوفنتوس واستهتار لاعبيه أن يكلف الفريق هدفًا ثانيًا في مرماه ، إلا أن بوفون كان سدًا منيعًا في انفراد تام أمام سيرجيو فلوكاري الذي حل في الشوط الثاني بديلاً لريتو زيجلر ، ثم أضاع تيفيز فرصة تسجيل هدف رابع بسبب أنانيته ، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق