الثلاثاء، 29 أبريل 2014



جانب من الفيلم الأمريكي المنتج عام 2011
يستضيف بايرن ميونيخ خصمه ريال مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا .. الفريق الإسباني يدخل المواجهة متقدما بهدف نظيف من لقاء الذهاب ، ويدخل بايرن المباراة للدفاع عن لقبه وليؤكد مدربه جوارديولا بأن فلسفته صحيحة ، وذلك عقب حملة الانتقادات التي طالته بعد لقاء الأربعاء الماضي.
 
وتحول بايرن ميونيخ منذ قبل نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي إلى كابوس حقيقي مرعب لكل الفرق ، فالبافاري الذي سحق برشلونة 7-0 واصل طريقه وحصد 5 ألقاب في عام واحد ، ومع قدوم جوارديولا له وعقب بدايته القوية في الدوري ودوري الأبطال ، نال الفريق المديح والإشادة ، وتم التحدث عن صناعة برشلونة جديد مع جوارديولا في ألمانيا ، وهدفه السيطرة على أوروبا كما صرح بذلك رئيسه السابق أولي هوينيس.
 
لكن المباراة الأخيرة ضد ريال مدريد والتي سبقتها مواجهة ضد مانشستر يونايتد أظهرت أن الفريق البافاري يستحوذ من دون فرص ، يسدد من دون خطورة ، وهو ما أعطى الشياطين الحمر فرصة هزيمتهم مرتين لولا العودة بالنتيجة وفشل فريق ديفيد مويس المقال بالحفاظ على تقدمه ، وهو أيضا ما جعل استحواذهم على الكرة 70% ضد ريال مدريد بلا قيمة حقيقية بالنظر إلى النتيجة والخطورة.
 
لاعبو بايرن في المباريات الأخيرة ظهروا خائفين من خسارة الكرة ، فهم باتوا مستحوذا عليهم من قبل الاستحواذ ، فلم يقم لاعبو الوسط باستثناء آرين روبن بتنفيذ بعض التمريرات التي تحمل مخاطرة ، ولم يقم غير روبن بمحاولة الاقتحام من خلال مهارته الفردية رغم امتلاك الأخرين لها، في حين كان لعب الباقين للكرات المضمونة فقط ، وهو ما أفقد الاستحواذ جودته ، وأفقد البايرن خطورته في ظل عدم ارتكاب دفاع ريال مدريد لأخطاء تجعل من الكرة السهلة قادرة على صنع خطورة.
 
ما جرى مع البافاري من الفرح في البداية بالاستحواذ وفكر جوارديولا الوافد، ثم انتفاض بعض وسائل الإعلام مدعومة بتصريحات فرانز بيكنباور ضده ، تشبه كثيراً ما جرى في فيلم القندس "The Beaver" المنتج عام 2011، وفي ذلك الفيلم كان البطل ميل جبسون يدير مصنعاً للألعاب ولديه مشكلة كبيرة في التواصل مع الناس، فوجد الحل في البداية مع استخدام دمية على شكل قندس يضعها في يده وتتكلم بدلاً منه ، كانت النتائج رائعة مع استخدامه لها وأشاد بها كل من هم حوله ، لكن مرور الوقت حول هذا الدمية إلى المسيطر، فحكمت الدمية صاحبها في تجسيد لعقدة القندس، وهي عقدة أن يتحول المستخدم إلى محكوم من قبل الأداة التي يستخدمها.
 
بايرن ميونيخ اليوم مطالب ببعض المغامرة ، مطالب ببعض المخاطرة بأن يخسر الكرة ، لو أراد أن يفاجىء الدفاع الذي واجهه في لقاء الذهاب ، وهو الدفاع الذي أجبره على أن يخرج من دون تسجيل أهداف لأول مرة في دوري الأبطال بعد سنة وشهر تقريبا ، هو مطالب بالتخلص من عقدة القندس!

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق