الاثنين، 28 أبريل 2014


حقق بريندان رودجرز مدرب ليفربول انطلاقته في عالم كرة القدم كمساعد لجوزيه مورينيو في تشيلسي لكنه لن يحصل على أي دروس من رئيسه السابق.

وتعرض ليفربول لانتكاسة كبرى في سعيه للفوز بأول ألقابه في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم منذ 1990 بهزيمته 2-صفر أمام تشيلسي في معقله باستاد انفيلد بعدما قدم الفريق اللندني أداء دفاعيا وخطف هدفين من هجمتين مرتدتين عن طريق ديمبا باي وويليان.

وقال رودجرز للصحفيين "إنه أمر يختلف تماما عن الطريقة التي نلعب بها."

وأضاف مستعيرا عبارة شهيرة استعملها مورينيو قبل عشر سنوات في وصف الفرق التي تلجأ للدفاع "لقد تراجعوا للدفاع كثيرا. يمكن وصف ما حدث اليوم بأن حافلتين كبيرتين وقفتا أمام المرمى."

وبنفس الطريقة التي انتزع بها تشيلسي التعادل بدون أهداف خارج أرضه من اتليتيكو مدريد الاسباني في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي أمر مورينيو لاعبي الوسط بعدم التقدم وضاعف المدافعين في تشكيلته أمام ليفربول.

وأقر رودجرز الذي كان مدربا لفريق شباب في ريدينج قبل أن يستعين به مورينيو كمساعد له في تشيلسي في 2004 بأن فريقه عانى لاختراق الدفاع المنافس.

وقال "كانوا منذ الدقيقة الأولى عشرة لاعبين وراء الكرة. هذا يخالف تماما الطريقة التي نعمل بها.. وأتمنى أن ننجح بمرور الوقت في تطوير العقلية الهجومية وأن نلعب بقوة أكبر."

ورفض مورينيو الانتقادات التي وجهت له بانتهاج طريقة لعب دفاعية تماما.

وقال "تقول إننا لعبنا بطريقة دفاعية؟ أشعر بالحيرة أحيانا لما تقوله وسائل الإعلام بشأن الأداء الدفاعي. حين يدافع فريق بطريقة جيدة تقولون إنه أداء دفاعي. وحين يدافع فريق بشكل جيد وتتلقى شباكه هدفين أو ثلاثة أهداف لا تعتبرونه أداء دفاعيا.. لقد فاز الفريق الأفضل.. في رأيي.. هذا رأيي."

وأراح مورينيو عددا كبيرا من لاعبيه الأساسيين قبل استضافة اتليتيكو في الإياب يوم الأربعاء المقبل.

ولم يشارك البرازيليان أوسكار وديفيد لويس بينما دخل جاري كاهيل وويليان بديلين في الشوط الثاني وكذلك المهاجم فرناندو ألونسو.

وقال مورينيو "قدم الفريق أداء مبهرا. لقد تألق الجميع.. لم تحدث أي أخطاء."

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق