الخميس، 26 يونيو 2014

الريال يجني أموالاً طائلة من دوري الأبطال


جنت إدارة ريال مدريد الإسباني 46 مليون جنيه إسترليني، من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قيمة جائزة الفوز بدوري أبطال أوروبا، الذي ظفر بلقبه الفريق الملكي على حساب غريمه أتلتيكو مديد الموسم المنصرم.

وحصل النادي الملكي على أكبر نصيب من جوائز الـ32 فريق المتأهلين لدور المجموعات والبالغة 726 مليون إسترليني، في حين حصل أتليتيكو مدريد الوصيف  على 40.1 مليون إسترليني، إلا أنه جاء في المركز الثالث من حيث القيمة المالية، حيث حصل باريس سان جيرمان الفرنسي على 43.7 مليوناً في المركز الثاني على الرغم من خروجه من دور الثمانية.

وأشار التقرير إلى أن النادي الباريسي تحصل على هذا المبلغ بفضل قيمة حقوق بث التلفزيون الفرنسي، إلا أن اليويفا سيخصم 16 مليون إسترليني بسبب عقوبات اللعب المالي النظيف الذي وقع عليه.

وحصل كل من مانشستر يونايتد ويوفينتوس وبايرن ميونيخ وتشيلسي على 32 مليون إسترليني على الأقل، حيث تحصل الشياطين الحمر على 36 مليوناً فيما جنى جاره السيتي 28.4 مليوناً.

وحصل تشيلسي الذي ودع دوري الأبطال على يد أتلتيكو مدريد على 34.8 مليون إسترليني، بينما جنى أرسنال 21.87 مليوناً، في حين كان نصيب أندرلخت البلجيكي وفيكتوريا بلزن الأقل، إذ حقق الأول 9.8 ملايين إسترليني والأخير 8.9 مليون إسترليني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق