قال مارك فيلموتس مدرب بلجيكا إن فريقه سيخوض مباراته الأخيرة غير المؤثرة في المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة القدم ضد كوريا الجنوبية بدون الثنائي المصاب فينسن كومباني وتوماس فرمالين.
 
وأضاف فيلموتس للصحفيين في استاد كورنثيانز "كل شيء سار بطريقة سلسة خلال الشهر الماضي لكن لدينا إصابتان صغيرتان. كلتاهما ليست خطيرة لكننا نريد الحفاظ على اللاعبين وبالتالي لن يشاركا ضد كوريا الجنوبية."
 
وكان غياب فرمالين متوقعا بعدما استبدل في المباراة التي فازت بها بلجيكا 1-صفر على روسيا.أما القائد كومباني فتعرض للإصابة في أعلى الفخذ.
 
وقال فيلموتس "الإصابة في أعلى الفخذ.. لقد توقف عن التدريب بعد 35 دقيقة وأعتقد أنه تدرب أكثر من اللازم. لا أظنها إصابة خطيرة لكننا سننتظر للغد. سنأخذ وقتنا وأمامنا أربعة أو خمسة أيام وسنتابع البرنامج. لدينا طبيبان وسيفحصان الإصابة وسنحصل على وقتنا وسنقوم بتحليل الموقف."
 
وضمنت بلجيكا بالفعل التأهل لدور الستة عشر وستحتاج لنقطة لتضمن صدارة المجموعة.
 
وفي التشكيلة عدد من اللاعبين المنتمين لأبرز أندية اوروبا. وتألق الفريق في التصفيات حيث أنهاها بلا هزيمة محققا ثمانية انتصارات مقابل تعادلين.
 
لكنه رغم تحقيق انتصارين في مباراتين بالنهائيات حتى الآن فإنه عانى واحتاج إلى أهداف متأخرة ليحقق الفوز على روسيا والجزائر. ولم يظهر نجوم مثل إيدن هازارد وروميلو لوكاكاو بالشكل الذي يظهرون به عادة مع أنديتهم.
 
وبدا فيلموتس غير قلق لعدم قدرة لاعبيه البارزين على الوصول لمستوى التوقعات وألمح إلى أنه قد يجري بعض التغيير ليمنح عدد من اللاعبين الفرصة للظهور أمام كوريا الجنوبية.
 
وقال "لدي مجموعة جيدة جدا من اللاعبين وهناك لاعبون يرغبون في الظهور ويمكنهم تقديم أداء جيد.. بوسعي أن أرى كيف يتدربون.