السبت، 3 مايو 2014



كواردادو
يعيش الكولومبي خوان جيليمرو كوادرادو واحدة من أفضل فترات حياته، فلاعب فيورنتينا يستيقظ يومياً على أخبار تربطه بالانتقال إلى أكبر فرق أوروباً أمثال برشلونة وبايرن ميونيخ وتشيلسي ومانشستر سيتي ويوفنتوس.

لم يأت الاهتمام باللاعب المولود عام 1988 من دون أسباب وجيهة، فهو واحد من اللاعبين القلائل في عالم كرة القدم الذي يتقن اللعب في 8 مراكز، علماً أن مركزه الأساسي هو الظهير الأيمن لكن بمزايا هجومية واضحة، تجعله يشبه إلى حد كبير دانييل ألفيس لاعب برشلونة. 
 
بدأ كوادرادو مسيرته الاحترافية مع فريق اندبندينتي الكولومبي، ثم انتقل إلى اودينيزي عام 2009 ولم يستطع إثبات ذاته مع الفريق الأبيض والأسود، فرحل معاراً إلى ليفورنو ثم فيورنتينا، ليستمر مع الأخير بصفقة انتقال كاملة خطف من خلالها الأضواء، فهو هذا الموسم سجل 9 أهداف وصنع 4، وتصنفه الصحافة الإيطالية ضمن أفضل 3 لاعبين هذا الموسم في الدوري الإيطالي.
 
ويتميز كوادرادو (27 مباراة دولية مع المنتخب الكولومبية) بمهارة كبيرة جعلته أفضل مراوغ في الدوري الإيطالي حسب الاحصائيات بمعدل 3.8 مراوغة في المباراة الواحدة، كما أنه خطير بالتسديدات البعيدة واستطاع كذلك صناعة ما معدله فرصتين للتسجيل في كل مباراة لفريقه، الأمر الذي يجعله ظهيراً عصرياً متكاملاً مطلوباً في أهم الأندية.

قوة شخصية كوادرادو تعد أيضاً من الأمور المهمة التي تجبر الكبار على الاهتمام به، فهو يبدو جاهزاً لتمثيل الكبار متحلياً بروح الفوز بغض النظر عن الخصم الذي يواجهه.
 
أما عن سعر النجم الكولومبي الصاعد بقوة، فموقع ترانسفير ماركت المتخصص بأسعار وانتقالات اللاعبين يقدر قيمته في السوق 25 مليون يورو، لكن فيورنتينا سيطالب على الأغلب بما يقارب 35 مليون يورو كي يسمح له بالرحيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق