الجمعة، 16 مايو 2014

مورينيو يتوعد منافسيه في الموسم المقبل

توعد المدرب البرتغالي القدير , جوزيه مورينيو , المدير الفني لنادي تشلسي الإنجليزي , منافسيه في الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم " البريميرليج " .

و يقول مورينيو ان تشلسي سيبدأ الموسم الجيد مع التصميم  و العزيمة على حصد اللقب و ليس نيل المركز الثالث كالموسم المنقضي .

و صرح مورينيو لشبكة سكاي سبورتس البريطانية مسموعة الكلمة و قال " من الجيد العودة الى انجلترا , و لكن ليس جيدا ان ننهي الموسم في المركز الثالث " .

و أردف قائلا " انا سعيد بتقدم الفريق و لكن ليس المركز الثالث غايتي و نريد ان نقدم مستوى افضل في الموسم الجديد , و لدي ثقة كبيرة في اللاعبين " .

و اكمل المدرب الاستثنائي " اعتقد انه في الموسم المقبل يمكن القول و بدون خوف ان هدفنا ان ننافس على اللقب " .
رودجرز: سواريز جعلني مدرب أفضل

16 مايو 2014




أشاد برندان رودجرز المدير الفني لليفربول الإنجليزي مجددًا بقدرات مهاجمه الأوروجوياني المتألق لويس سواريز، مشيرًا إلى أن اللاعب يمتاز بصفات فريدة ويقاتل يوميًا في التدريبات ليقدم أفضل ما لديه.
 
وقال رودجرز في تصريحات نشرتها صحيفة " ديلي ستار " البريطانية : " عندما تعاقدت مع ليفربول ، أخبرني قائد الفريق ستيفن جيرارد،  ونجم الفريق السابق جيمي كاريجار، أن سواريز أفضل من جاورهما طوال مسيرتهما، وعندما راقبت سواريز علمت جيدًا لما هذه الإشادة الكبيرة بقدراته ".
 
وأضاف :" سواريز يتحداني يوميًا فهو يقوم بكل ما أريده في الملعب، باحترافية وجهد كبير ، فهو دائمًا فائز وهدفه في الملعب لا ينتهي، ويتدرب كل يوم في حياته، ولا يبحث أبدًا عن الأعذار".
 
واختتم مدرب " الريدز" تصريحاته :" سواريز جعلني مدرب وإنسان أفضل، وأنا أشكره كثيرًا على ذلك، كنت أعلم جيدًا الضغوط التي سأواجها عندما أتولى مسؤولية فريق بحجم ليفربول، وأدير نجوم بحجم الهداف الأوروجوياني".

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق

بايرن ودورتموند .. محاولة تعويض الإخفاق الأوروبي بكأس ألمانيا

16 مايو 2014

وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©



بيب جوارديولا ويورجن كلوب
يعود قطبا الكرة الألمانية بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند للالتقاء مجددا في كلاسيكو نهائي بطولة الكأس المحلي لكرة القدم في صدام بين أسلوبي لعب مختلفين يمثلهما بيب جوارديولا ويورجن كلوب.

من جهته ، يأمل الفريق البافاري بطل البوندسليجا في تحقيق الثنائية المحلية ، وتجاوز صدمة التجرد من لقب دوري أبطال أوروبا والخروج المهين من دور الثمانية أمام ريال مدريد الإسباني.

أما أسود فستفاليا ، فيطمحون لختام الموسم بلقب الكأس بعد خسارة مشوار الدوري في توقيت مبكر بسبب لعنة الإصابات التي حلت على الفريق ، بخلاف الخروج من دور الثمانية بالتشامبيونز أمام الريال أيضا.

يمثل كلوب مع دورتموند أسلوب اللعب الهجومي المباشر ، الذي ارتفعت أسهمه في الآونة الاخيرة ، بينما يعتمد جوارديولا على أسلوب الاستحواذ المطلق على الكرة المعروف باسم "تيكي تاكا" ، وهو نفس النهج الذي كان يتبعه مع برشلونة ، لكنه بات محل انتقادات حاليا بسبب الشكل الممل البعيد عن المتعة ، وغياب الفاعلية على المرمى في المباريات الكبرى بشكل خاص.

ويمثل كلوب وجوارديولا نقيضين حتى في الشخصية ، كلوب شخص عفوي في تصرفاته ، يرتدي ملابس رياضية لا يعبأ بأناقته كثيرا ، أسلوبه لاذع وساخر في المؤتمرات الصحفية ، أما جوارديولا فيعد رمزا في التأنق واعتاد على الظهور بملابس رسمية ، ويتسم بالجدية والحدة.

عشية المباراة التي يستضيفها ملعب برلين الأوليمبي ، قال كلوب عن خصمه "لقد تابعت مسيرة جوارديولا قبل أن يتابع هو مسيرتي ، بالنسبة لي هو مدرب جذاب ، وأنا بالنسبة له مدرب رائع".

بدوره شدد جوارديولا على أهمية اللقاء ، مصرحا "بالنسبة لكثيرين إذا خسرنا غدا سيكون الموسم كارثي" ، حيث لا يقارن بالموسم الماضي والخماسية التاريخية مع سلفه المعتزل يوب هاينكس ، رغم أن التتويج بالبوندسليجا يجعل موسمه "ناجحا" على حد قوله ، مثل الفوز بالليجا أو الكالتشو.

وأيده في ذلك كلوب نفسه ، حيث وجه رسالة لخصمه الكتالوني "بيب..لا تنشغل بما يقوله الآخرون ، الفوز بالبوندسليجا يكفي" في تلميح ساخر يطالبه من خلاله بعدم القتال على لقب الكأس.

وتعد تلك المواجهة الرابعة بين المدربين هذا الموسم ، الذي يعد الأول لجوارديولا في ألمانيا ، ويتفوق كلوب بالفوز في مباراتين مقابل واحدة لخصمه.

كان الفريق الأصفر قد افتتح الموسم بفوز كاسح بلقب السوبر المحلي على بايرن 4-2 في سيجنال إيدونا بارك.

لكن جوارديولا انتقم على نفس الملعب بالفوز في البوندسليجا 3-0 في الذهاب ، غير أن كلوب رد اعتباره بالفوز بنفس النتيجة إيابا في أليانز أرينا ، لكنها لم تكن تؤثر في مشوار الدوري الذي حسمه بايرن في شهر مارس.

ويمثل الكأس تعويضا شرفيا لكلا الفريقين على عدم الوصول إلى نهائي التشامبيونز كما حدث في الموسم الماضي بملعب ويمبلي اللندني ، وفيه توج البافاريون باللقب بهدف روبن الشهير.

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
ليفربول يفاوض شقيق هازارد

16 مايو 2014





تورجان هازارد
ذكرت تقارير صحفية أن نادي ليفربول الإنجليزي يستعد للدخول في مفاوضات مع نادي تشيلسي للتعاقد مع لاعبه الشاب تورجان هازارد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوف "الريدز" في الموسم الجديد.
 
وأشارت صحيفة "مترو" الإنجليزية إلى أن تورجان يبلغ 21 عامًا، وهو الشقيق الأصغر لإيدين هازارد، لكنه لم يخض أي مباراة مع الفريق الأول لتشيلسي، لذا تمت إعارته هذا الموسم إلى صفوف زولت فاريجم البلجيكي.
 
وذكرت أن تورجان مثل شقيقه إيدين، يجيد اللعب في مركز وسط الملعب والجناح، وتطور مستواه بشكل لافت في العام الأخير، وتم اختياره أفضل لاعب في الدوري البلجيكي هذا الموسم، ومثل منتخب بلجيكا للشباب تحت 21 عامًا.
 
ولم يستدع مارك فلموتس المدير الفني لمنتخب بلجيكا تورجان هازارد للقائمة النهائية التي ستخوض منافسات كأس العالم بالبرازيل، ولكنه يتواجد بين سبعة لاعبين بالقائمة الاحتياطية تحسبًا لاستبعاد أي لاعب في اللحظات الأخيرة قبل المونديال.
 

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
برشلونة يرد على بايرن .. سانشيز وسونج في صفقة لويز

16 مايو 2014




نشرت الصحافة الألمانية يوم أمس تقاريراً أكدت فيها عرض بايرن ميونيخ المهاجم ماريو ماندزوكيتش للحصول على خدمات مدافع تشلسي ديفيد لويز، وهو المدافع المطلوب منذ الموسم الماضي لبرشلونة.

صحيفة الماركا الإسبانية نشرت اليوم عن رد برشلونة على التحرك الألماني، وقالت إنه سيعرض كل من الكسندر سونج واليكسيس سانشيز على تشيلسي من أجل الحصول على المدافع البرازيلي.

وأضافت الصحيفة إن برشلونة مضطر لعقد عدة صفقات الموسم المقبل، وبالتالي لا يستطيع دفع قيمة لويز المقدرة بـ 35 مليون يورو نقداً، وسيحاول الحصول عليه في هذه الصفقة التبادلية، ليضمن بقاء السيولة المالية معه لعقد صفقات أخرى يعمل عليها.

يذكر أن برشلونة مقبل حسب إجماع الصحافة الإسبانية على عملية تغيير كبيرة، ستشمل رحيل عدد من النجوم وقدوم غيرهم.
 

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
تشيلسي أكثر الأندية المشاركة بلاعبين في مونديال 2014

16 مايو 2014



أعدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية تقريرًا مطولاً عن أكثر الأندية التي انضم لاعبوها إلى قوائم منتخبات بلادهم التي ستشارك في منافسات كأس العالم القادمة التي ستقام خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو بالبرازيل.
 
وأشار التقرير إلى أن تشيلسي يتصدر هذه القائمة برصيد 18 لاعبًا ، سواء الموجودين على قوته هذا الموسم أو المُعارين إلى أندية أخرى ، أبرزهم الرباعي البرازيلي ويليان وأوسكار وديفيد لويز وراميريز ، وثنائي إنجلترا فرانك لامبارد وجاري كاهيل ، وثنائي إسبانيا فيرناندو توريس وسيزار أزبيلكويتا والثلاثي البلجيكي إيدين هازارد وتيبو كورتوا المعار إلى أتليتكو مدريد وروميلو لوكاكو المعار أيضا إلى إيفرتون.
 
وتضم باقي قائمة لاعبي "البلوز" ، الكاميروني صامويل إيتو وجون أوبي ميكيل وفيكتور موزيس المعار إلى ليفربول ، وكينيث أوميرو والألماني أندري شورله والغاني كريستيان آتسو والهولندي باتريك فان آنولت.
 
وفي المركز الثاني ، وفقًا لقائمة "ديلي ميل" ، يتساوى بايرن ميونيخ مع مانشستر يونايتد برصيد 16 لاعبًا ، وأضافت أن الموسم الكارثي للشياطين الحمر بحلوله في المركز السابع بجدول "البريمييرليج" ، لم يمنع مدربي المنتخبات في الاعتماد على نجومه مثل واين روني وروبن فان بيرسي وتشتشاريتو وكذلك توم كليفرلي ومايكل كاريك رغم ابتعادهما كثيرًا عن التشكيلة الأساسية.
 
وضم يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا 7 من أصل 16 لاعبا دوليا بصفوف بايرن بطل "البوندسليجا" ، هم مانويل نوير وجيروم بواتنج وفيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وتوني كروس وتوماس مولر وماريو جوتسه.
 
وفي المركز الثالث ، يحل نابولي ب14 لاعبا أبرزهم الثلاثي السويسري جوكان إنلر وبليريم ديزمايلي وفالون بيهرامي متفوقًا على برشلونة ومانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الذين يتساويان برصيد 13 لاعبا ، خلفهم يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي وليفربول 12 لاعبًا، ثم أتليتكو مدريد 11 لاعبًا.
 
وفي المركز السابع ، يتساوى بورتو البرتغالي مع إيه سي ميلان وجاره الإنتر وزينيت الروسي 10 لاعبين ، ثم بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان 8 لاعبين ، بينما يتساوى ساوثامبتون مع شالكه وروما برصيد 7 لاعبين.

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
تيري "الخنزير" يتسبب في فصل بائعة بمحل ملابس!

16 مايو 2014





جون تيري
تعرض جون تيري قائد فريق تشيلسي الإنجليزي لواقعة مثيرة، روت تفاصيلها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، ونقلتها عنها صحيفة "مترو"، أثناء قيام تيري بجولة للتسوق بصحبة زوجته، احتفالاً بتجديد عقده مع "البلوز" عامًا إضافيًا، ليظل باقيًا في قلعة "ستامفورد بريدج" حتى صيف 2015.
 
تدور تفاصيل الواقعة، إلى أنه عندما دخل تيري وزوجته أحد محال الملابس الشهيرة بجوار منزله، همست بائعة في أذن زميلتها قائلة: "رغم أنه يبدو رائعًا في حياته الخاصة، ولكنه خنزير"، إلا أن البائعة أصابتها الدهشة الشديدة عندما سمعها المدافع الدولي المعتزل، وانفعل عليها بالرد: "لا أقبل هذا الوصف أمام زوجتي"، قبل أن تعتذر له عما قالته.
 
وبررت البائعة ما رددته، بأنها قرأت في وسائل الإعلام تقارير تشير إلى أن جون تيري، قام بخيانة زوجته في 2010، وأضافت "صن" أن جون تيري تسلم اعتذارًا مكتوبًا من إدارة المحل، ومع ذلك فإن البائعة تم إيقافها عن العمل، وخسرت وظيفتها.
 

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
سواريز : أريد الحذاء الذهبى

تحدث لويس سواريز عن الليغا الاسبانية وكأس العالم القادم خلال مقابلة له في برشلونة ، ورد على الشائعات التي تربط بينه وبين الانتقال الى ريال مدريد أو برشلونة.

 وذكرت صحيفة ماركا كلام هداف البرميرليج : أنا لا أهتم بكل تلك القصص عن انتقالى ، وعندما أقرأ ذلك فى الصحف أغلقها ،  لدى عقد مع ليفربول ، وكل ما يقال مجرد تكهنات و تركيزي ينصب الان على كأس العالم.

واضاف : آمل ان لا يسجل كريستيانو المزيد من الاهداف  ، لأحصل على الحذاء الذهبي الأوروبي  وأنا فخور بأن يكون التنافس مع لاعبين من مستوى كريستيانو ، ميسي ودييجو كوستا ، فلم يكن فى هدفي في بداية الموسم  بتسجيلى للمزيد من الأهداف.
أخيراً ريال مدريد يستعيد نجومه

عاد أغلب لاعبي ريال مدريد المصابون إلى التدريبات الجماعية اليوم بعد ابتعادهم عن المباعب لفترات مختلفة بسبب الإصابات.

ونشرت صحيفة أس الاسبانية أن النادي الملكي استعاد نجومه كريستيانو رونالدو وأنخيل دي ماريا وكريم بنزيمة وغيرهم ممن تغيب في الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وكان الريال قد عانى كثيراً من الإصابات لدرجة دفعت المدرب كارلو أنشيلوتي إلى استدعاء لاعبين من الفريق الرديف لملء الثغرات الكثيرة.

وعاد كل من رونالدو وبنزيمة ودي ماريا وفاران وراموس فيما شارك لوبيز لربع ساعة في التدريبات وبقي البرتغالي بيبي والاسباني خيسي فقط خارج التدريبات الجماعية.
أربيلوا يسخر من الاتحاد الأوروبي

شهدت تدريبات ريال مدريد العديد من الزيارات من قبل لجان المنشطات في الاتحاد الأوروبي للفحوصات علي لاعبي ريال مدريد.

وتسببت تصرفات الاتحاد الأوروبي في غضب ظهير أيمن الريال ألفارو اربيلوا التي كتب تغريدة للسخرية من اليويفا.

وكتب اربيلوا عبر حسابه في التويتر :

" الاتحاد الأوروبي زار الفريق في مركز التدريبات4 مرات في 20 يوما ّ  , يبدو اننا يجب ان نبحث عن منزل لهم للمبيت في مدريد بجانبنا ".

و يتوقع ان يشارك اربيلوا السبت بشكل أساسي في دفاع الريال أمام اسبانيول مع تواجد كوينتراو بشكل أساسي في مباراة لشبونة ضد اتليتكو مدريد.

وكان اربيلوا قد تلقي صدمة من فيسنتي ديل بوسكي بـ استبعاده عن قائمة اللاروخا المشاركة في كأس العالم 2014 في البرازيل .
ميسي لن يجدد للبرسا قبل المونديال

أكدت شبكة الدونبالون الاسبانية ان اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يضع الحبر علي الورق و توقيع عقد جديد مع البرسا قبل كأس العالم .

وينتظر ان يلعب ميسي السبت المقبل في الكامب نو ضد الاتليتكو ثم السفر الي بوينيس ايريس في الأرجنتين صباح الأثنين للاستعداد لكأس العالم .

ويمتلك برشلونة القليل من الوقت من أجل حسم تجديد عقد ميسي حيث يتبقي فقط بعرض الرتوش القليلة لحسم المفاوضات .

واتفق برشلونة مع ميسي علي التجديد الي يونيه 2018 المقبل براتب 20 مليون يورو في الموسم الواحد و 3 ملايين يورو متغيرات و 100 % من الأرباح التجارية.

ويدرس المسئوليين القانونيين في برشلونة بجانب خورخي ميسي والد ووكيل اللاعب الأرجنتيني جميع التفاصيل المالية الخاصة بالضرائب من أجل تجنب وقوع اللاعب في مشاكل جديدة وهو ما سيؤجل تمديد عقد اللاعب لبعد المونديال.
عاجل.. بلاتر: تنظيم قطر للمونديال غلطة

اعترف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان اختيار قطر لتنظيم كأس العالم 2022 كان خطأ .

و يعاني مونديال قطر من انتقادات كبيرة جدا بسبب الحرارة المرتفعة في الخليج العربي .

و صرح بلاتر في حديثه لقناة RTS  السويسرية  عن تنظيم قطر لمونديال 2022 : "  بالطبع كان خطأ , الانسان يرتكب الكثير من الأخطاء في حياته ".

و أكدت تقرير القناة الفرنسية ان هناك كثير من انتقادات تتعرض ليها الفيفا بسبب الحرارة المرتفعة في قطر لكن قرار اللجنة التنفيذية مازال يؤكد ان المونديال سوف يقام في قطر.

و بعكس قطر تنال البرازيل بعض الانتقادات قبل أيام من انطلاق كأس العالم بسبب مشاكل في الأبنية .

و ينطلق مونديال البرازيل في الـ12 من شهر يونيه حتي الأحد 13 يوليو .
إشبيلية بطلاً للدوري الأوروبي على حساب بنفيكا

نجح فريق إشبيلية في أجتياز عقبة نظيره بنفيكا البرتغالي ، وفاز عليه بركلات الترجيح بأربعة ركلات مقابل ركلتين ، وذلك في المباراة النهائية للدوري الأوروبي التي أقيمت على ملعب يوفنتوس إستاديوم .

وحسمت نتيجة التعادل السلبي الشوط الأول بين الفريقين ، وذلك بالرغم من الفرص العديدة التي سنحت لكلا الفريقين طوال مجريات ال45 دقيقة الأولى ، ولكن رعونة اللاعبين أمام المرمى وتألق الحارسين حال دون دخول الكرات الشباك .

وفي الشوط الثاني ، تواصلت الخطورة الكبيرة من جانب الفريقين ، وكادوا يحققون هدفهم من المباراة والفوز باللقب ، ولكن المباراة ظلت سبيلية حتى نهاية الوقت الأصلي من المباراة ، ليتجه بنفيكا وإشبيلية لشوطين إضافيين .

وخلال الشوطين الإضافيين ، سنحت للفريقين فرص لإنهاء اللقاء ، ولكن عدم الدقة في إنهاء الهجمات بالشكل الصحيح ، حال دون دخول الكرة الشباك ، ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح .

وأنهى إشبيلية ركلات الترجيح لصالحه بأربعة ركلات مقابل ركلتين ، ليتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه ويعادل رقم يوفنتوس وإنترميلان وليفربول .
رغم قرب بلوغه الأربعين.. ديل بييرو يرفض الاعتزال

16 مايو 2014





ديل بييرو
أكد أسطورة يوفنتوس والكرة الايطالية اليساندرو ديل بييرو انه لن يعتزل كرة القدم وسيستمر في اللعب وذلك بعد أسبوعين من إعلانه رسمياً الرحيل عن نادي سيدني الأسترالي معترفاً بأنه لا يعرف تحديداً أين ستكون خطوته المقبلة في ملاعب كرة القدم.
 
وكان ديل بييرو الذي سيتم عامه الأربعين في نوفمبر المقبل قد انضم إلى فريق سيدني الاسترالي في صيف عام 2012 وذلك بعد رحيله عن يوفنتوس الذي قضى فيه 19 عاماً فاز خلالها بكل البطولات وحطم كل الأرقام القياسية الخاصة بالنادي.
 
وقال ديل بييرو في تصريحات أبرزها موقع فوتبول ايطاليا: "أريد أن أواصل لعب كرة القدم، لدي الرغبة والقدرة على اللعب لفترة أخرى ولا أرغب في الاعتزال في الوقت الحالي ".
 
وأضاف " لا أعلم تحديداً وجهتي القادمة ولكن دعنا ننتظر ونرى ماذا سيحدث".
 
واستمر أسطورة الكرة الايطالية في حديثه قائلاً "في بعض الأحيان ليس كافياً ان تُولد وأن تملك الموهبة فغالباً تحتاج لأن تواصل العمل حتى تكون قادراً على اللعب وتثبت أحقيتك في الاستمرار في الملاعب ".

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق

مارتينو: نتيجة مباراة أتلتيكو لن تغير كثيرا على مسيرتي

16 مايو 2014

DPA ©



خيراردو مارتينو
 رفض المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الجمعة الإدلاء بأي تصريحات مبكرة عن مستقبله مع فريق برشلونة واكتفى بالتأكيد على أن نتيجة مباراة الغد مع أتلتيكو مدريد لن تؤثر كثيرا على مسيرته.
 
ويلتقي الفريقان غدا في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من مباريات الدوري الأسباني لهذا الموسم حيث تحسم هذه المباراة لقب الدوري لأي من الفريقين.
 
ويتصدر أتلتيكو جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة مما يجعل التعادل كافيا لأتلتيكو حتى يحرز اللقب للمرة الأولى منذ 1996 بينما يحتاج برشلونة للفوز بأي نتيجة ليحافظ على لقبه المحلي.
 
وقال مارتينو ، في المؤتمر الصحفي اليوم قبل مباراة الغد ، إن مسيرته "لن تتغير كثيرا بنتيجة المباراة" المقررة غدا أمام أتلتيكو والتي قد تحسم لقب الدوري الأسباني لصالح فريقه.
 
وأوضح "إحدى القواعد التي أتبعها في حياتي هي أن أقوم بدوري في كل لحظة وعدم التكهن بنتيجة. أتمنى من كل قلبي أن أتوج برشلونة بطلا ولكن نتيجة المباراة لن تؤثر كثيرا في مسيرتي".
 
وقد تصبح مباراة الغد هي الأخيرة لمارتينو مع برشلونة بعدما ثار الجدل في الأسابيع الماضية بشأن رحيله عن صفوف الفريق بنهاية هذا الموسم واتفاق برشلونة مع لويس إنريكي ليتولى تدريب الفريق في الموسم المقبل خلفا لمارتينو.
 
وأكد إنريكي اليوم رحيله عن تدريب سلتا فيجو الأسباني بنهاية الموسم الحالي لكنه رفض الحديث عن إمكانية انتقاله لتدريب برشلونة.
 
ووصف مارتينو فرصة فريقه في الفوز على أتلتيكو غدا والتتويج باللقب بأنها "فرصة فريدة".
 
وأشاد مارتينو بمسيرة برشلونة في السنوات الأخيرة قائلا "الحالة المعنوية للفريق قبل مباراة الغد مختلفة عما كانت عليه في المباريات الأخرى. قد يحرز برشلونة اللقب الأول له هذا الموسم. الألقاب الأخرى في السنوات الماضية حسمت بشكل مغاير".
 
وتزامن المؤتمر الصحفي لمارتينو اليوم مع الإعلان عن تحسين عقد ميسي مع برشلونة. وقال مارتينو ، تعليقا على هذا ، "كل ما يسعد ميسي يسعدنا أيضا".

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
برشلونة يعلن اتفاقه مع ميسي لتمديد عقده حتى 2019

16 مايو 2014


أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة أنه توصل لاتفاق رسمي مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتجديد عقده مع النادي وتمديده عاما إضافيا حتى 2019.

وسيتم التوقيع على الاتفاق مطلع الأسبوع المقبل، فيما ينتظر أن يتقاضى ميسي راتبا سنويا صافيا قدره 20 مليون يورو، بجانب خمسة ملايين أخرى وفقا لإنجازاته الرياضية مع الفريق، بحسب ما ذكرته صحيفة (سبورت) الإسبانية.

مفاوضات برشلونة مع ليونيل ميسي لم تكن سهلة، فقد امتدت منذ نهاية العام الماضي، حيث كان هناك اختلاف على طول العقد وأجر اللاعب إضافة إلى دخل حقوق الصور والإعلانات، كما أن بعض المصادر الكتلونية أكدت اشتراط ميسي الاطلاع على خطة التعاقدات للفريق قبل التجديد.

وبهذا العقد الجديد ينهي ميسي الجدل الذي أثير حول مستقبله مع برشلونة، حيث كان الحديث عن رغبة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بالتعاقد معه مقابل أجر يصل 30 مليون يورو.


حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
مدرب ليفربول الإنجليزي يضع المغربي السعيدي في قائمة الانتقالات

16 مايو 2014



أسامة السعيدي
رغم الموسم الجيد الذي قضاه مع ستوك سيتي الإنجليزي كمعار، إلا أن بريندن رودجرز  مدرب ليفربول قرر وضع الدولي المغربي أسامة السعيدي في قائمة انتقالات  اللاعبين الذين أصبحوا خارج حساباته، حسب ما أكدته صحيفة تايمز الإنجليزية. 
 
وانتقل السعيدي في الموسم  الماضي إلى ليفريول وقضى معه  موسما واحدا دون أن يتمكن من فرض نفسه، ما جعل مجلس الإدارة  يعيره  لستوك سيتي لموسم واحد،  وسيكون مطالبا بالبحث عن فريق جديد بعد أن تأكدت عدم رغبة ليفربول في عودته.
 
وتؤكد كل المؤشرات أن السعيدي سيبقى بصفة نهائية مع ستوك سيتي، خاصة أن إدارة فريقه أعربت عن رغبتا في التعاقد معه نهائيا، وينتظر أن تبدأ المفاوضات بين الفريقين في الأيام القادمة بعد أن وضعه ليفربول في قائمة الانتقالات.

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
ماندزوكيتش وشفاينشتيجر لن يشاركان مع البايرن أمام دورتموند

16 مايو 2014

DPA ©



ماريو ماندزوكيتش
 استبعد الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اليوم الجمعة من قائمة فريقه للمواجهة المرتقبة غدا مع بوروسيا دورتموند والمقررة على الاستاد الأولمبي بالعاصمة برلين في نهائي كأس ألمانيا.
 
كما يغيب عن صفوف بايرن في هذه المباراة لاعب الوسط باستيان شفاينشتيجر للإصابة في الركبة.
 
وقال جوارديولا "عدم مشاركة ماندزوكيتش تأتي طبقا لقراري".
 
وكان ماندزوكيتش محورا للجدل في الفترة الماضية بشأن إمكانية انتقاله إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي في إطار صفقة تبادلية ينضم على اثرها المدافع البرازيلي ديفيد لويز إلى بايرن.
 
وتعرض ماندزوكيتش لإصابة خفيفة في القدم خلال مباراة الفريق التي تغلب فيها على شتوتجارت 1/صفر يوم السبت الماضي في ختام مباريات الفريقين بالدوري الألماني (بوندسليجا) ولم يستكمل أي مران حتى نهايته خلال الأيام الماضية.
 
وقال جوارديولا إن شفاينشتيجر ما زال يعاني من الإصابة في ركبته اليسرى.

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق

إياراميندي يعوض غياب تشابي ألونسو في نهائي الأبطال

16 مايو 2014

وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©



آسير إياراميندي
 أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني اليوم أن لاعب الوسط الشاب آسير إياراميندي سيكون الخيار الأول له لتعويض غياب تشابي ألونسو عن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح أنشيلوتي في مؤتمر صحفي اليوم قائلا "(سامي) خضيرة سيلعب لبعض الدقائق، فبعد فترة التوقف الكبير يحتاج للمشاركة، وقد قدم أداء جيدا أمام سلتا فيجو، وهو ما قد يجعله خيارا للمباراة النهائية".

وأضاف "إياراميندي هو الخيار الأول للمباراة، فقد اعتاد على اللعب في هذا المركز (الارتكاز)، وتعاقدنا معه لكي يكون بديل تشابي ألونسو، فهو لاعب رائع ولديه مهارات تؤهله للمشاركة".

وبالرغم من أن "إيارا" لا يقدم الأداء المنتظر دائما في المباريات الحاسمة طوال الموسم، وهو ما ظهر بشكل واضح أمام أتلتيكو مدريد في الدوري وبروسيا دورتموند الألماني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وأمام فالنسيا في الجولة قبل الماضية من الدوري، والتي تسببت في تلاشي آمال "الملكي" في اللحاق بقطار لقب الدوري، وهو السبب الذي دفع أنشيلوتي لتغييره في كل هذه المواجهات.

وبرر أنشيلوتي تغييره قائلا "إنه لاعب مميز ويستطيع خوض المباريات الهامة والأقل أهمية بمستوى جيد، ولكنه العام الأول له في ريال مدريد، ومن المعتاد أن يواجه بعض المشاكل في بداية المسيرة، ولكن نحن سعيدون بما يقدمه، وسيكون أدائه أفضل العام المقبل، ولديه ما يؤهله لخوض النهائي".

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
جوارديولا يعترف: أنا المسؤول عن حالة ألكانتارا

16 مايو 2014

وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©



بيب جوارديولا
أقر الإسباني بيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونخ الألماني، بأنه كان المسؤول عن الطريقة التي تم التعامل بها مع إصابة لاعب الوسط تياجو ألكانتارا، وليس طبيب الفريق هانز فهيلم مولر فولفارت.

وصرح جوارديولا اليوم الجمعة، عند سؤاله بشأن قرار سفر تياجو إلى إسبانيا للتعافي من إصابته: "لقد كانت مسئوليتي أنا، وليس الدكتور مولر فولفارت".

وكانت صحيفة (بيلد) الألمانية قد نشرت في وقت سابق اليوم ان انتكاسة لاعب الوسط الإسباني، الذي خضع أمس الخميس لجراحة جديدة في ركبته اليمنى خلال فترة تعافيه من إصابة أخرى، قد تسببت في احتكاك جديد بين المدير الفني وطبيب الفريق الألماني.

وكان جوارديولا قد سمح لتياجو بعد الاصابة التي تعرض له في ركبته في مارس الماضي بالسفر إلى إسبانيا لكي يخضع هناك إلى العلاج اللازم.

إلا ان الطبيب كان يعارض سفر اللاعب، وانتقد لاحقا الطريقة التي سارت عليها عملية تعافيه، كما انه كان مستاء حيال الضغوط التي كان جوارديولا يمارسها لإسراع عودة تياجو إلى اللعب.

وخلال تصريحاته اليوم، قال جوارديولا إن "تياجو تحدث معي، وكان يرغب في العودة للعب بأسرع ما يمكن. كان يفكر في نهائي كأس ألمانيا غدا، وفي المشاركة المحتملة بنهائي دوري الأبطال وبمونديال البرازيل".

وأضاف المدرب "الآن وبعد الانتكاسة ينبغي العمل على عودة تياجو للعب مطلع الموسم المقبل".

وليس هذه المرة الأولى التي تحدث فيها احتكاكات بين جوارديولا وطبيب بايرن، ففي بداية الموسم وقع نزاع بينهما تطلب توسط المدير الرياضي للنادي، ماتياس سامر.

فقد طلب المدرب الإسباني بقاء مولر فولفارت بشكل دائم في المدينة الرياضية الخاصة بالبايرن، إلا أن الطبيب عارض ذلك على اعتبار أن اللاعبين عادة ما يتوجهون إلى عيادته حين يحتاجون للعلاج، وأن متخصصي العلاج الطبيعي يتولون يوميا متابعة المشكلات البدنية الصغيرة التي قد تتطرأ خلال التدريبات.

وفي النهاية نجح مولر فولفارت، ذو المكانة الرفيعة في الطب الرياضي بألمانيا، في فرض إرادته.

وكان بايرن ميونخ قد أعلن أمس أن إصابة الركبة التي يعاني منها تياجو ألكانتارا ستمنعه من المشاركة في كأس العالم 2014 بالبرازيل مع منتخب إسبانيا.

وأشار النادي إلى أن اللاعب أصيب خلال التدريب يوم الاثنين الماضي في ركبته اليمنى، ليغيب كذلك عن مباراة نهائي كأس ألمانيا غدا السبت أمام بروسيا دورتموند على الملعب الأوليمبي في برلين.

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق

الفيفا ينشر اليوم القوائم الأولية لمنتخبات كأس العالم

16 مايو 2014

DPA ©


ينشرالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة القوائم الأولية للمنتخبات الـ32 المشاركة في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأعلنت القوائم الأولية لهذه المنتخبات على مدار الأيام القليلة الماضية ولكن الفيفا سينشرها اليوم للمرة الأولى في التاريخ وذلك قبل 27 يوما من بدء فعاليات المونديال البرازيلي والذي تنطلق فعالياته بالمباراة الافتتاحية للبطولة بين المنتخبين البرازيلي والكرواتي باستاد كورينثيانز الجديد في مدينة ساو باولو.

وكان من حق كل مدرب اختيار 30 لاعبا في هذه القائمة الأولية على أن تتقلص إلى 23 لاعبا فقط من بينهم ثلاثة حراس مرمى لتسلم هذه القوائم النهائية إلى الفيفا في موعد أقصاه الثاني من يونيو المقبل.

وبعد الإعلان عن القوائم النهائية في الثاني من يونيو المقبل ، يكون من حق أي مدرب استبدال لاعب بالقائمة في حالة إصابته فقط وذلك حتى قبل أولى مباريات الفريق في المونديال ب24  ساعة فقط على أن تؤكد الإصابة من قبل اللجنة الطبية للفيفا.

وينشر الفيفا القوائم النهائية للمنتخبات في الخامس من يونيو المقبل.

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
هيجواين: من الصعب تكرار تجربة مارادونا مع نابولي والارجنتين

16 مايو 2014





جونزالو هيجواين
يرى اللاعب جونزالو هيجواين مهاجم نادي نابولي والمنتخب الأرجنتيني أن تكرار تجربة الأسطورة دييجو ارماندو مارادونا على صعيدي الأندية والمنتخبات سيكون صعباً للغاية بعدما أصبحت كرة القدم اكثر صعوبة عن ذي قبل.
 
وقال هيجواين في تصريحات لصحيفة الماتينو: "تكرار تجربة مارادونا ستكون أمراً رائعاً ولكنها مهة صعبة للغاية فالدوري الايطالي أصبح أكثر صعوبة وأيضاً كأس العالم بات يحتاج لخوض 7 لقاءات نارية للوصول إلى اللقب ".
 
وكان مارادونا قد حقق مع نابولي لقب الدوري الايطالي بالإضافة إلى الفوز بالمونديال مع المنتخب الارجنتيني.
 
وأضاف هيجواين: "أنا سعيد بما قدمته في موسمي الأول في ايطاليا والفوز بلقب الكأس ولكن الخروج من دوري الأبطال كان امراً موجعاً للغاية ".
 
وعن الفارق بين الكالشيو الايطالي والليجا الاسبانية قال هيجواين: "هنا الامر يكون صعباً للغاية للمهاجمين، فالفرق تلعب بخمس مدافعين وعليَ أن أعتاد على ذلك وانمى من قدراتي لأتأقلم بشكل أكبر مع الكرة الايطالية وطريقة لعب المدرب بييتيز الهجومية تساعدني كثيراً ".

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
قناة مخصصة على شبكة "بي ان" لنقل كل مباريات المونديال

16 مايو 2014

afp


ستنقل شبكة "بي ان" الرياضية (الجزيرة الرياضية سابقا) مباشرة المباريات ال64 في كأس العالم لكرة القدم على قناة مخصصة لهذا الحدث (بي ان 1) وستطرح عرضا آخر لمشتركي الحواسيب والاجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

وسيعرض على هذه القناة اضافة الى المباريات الثلاث التي تقام يوميا، برنامجان كل يوم ونشرة اخبارية واعادة بث افضل مباراة على مدى 24 ساعة ليكون مجموع ساعات البث خلال المونديال 350 ساعة.

وتستقدم الشبكة القطرية مجموعة من المستشارين من قدامى اللاعبين منهم المدرب الفرنسي السابق ايلي بوب والنجم البرتغالي بدرو باوليتا والبرازيلي سوني اندرسون والفرنسيون جان بيار بابان وجان الان بومسونج وباتريك فييرا.

وعلاوة على الاشتراك التلفزيوني التقليدي الذي يشمل نحو 7ر1 مليون مشترك، ستطرح الشبكة عرضا جديدا من الاشتراك "بي ان سبورتس كونكت" خاص بالحواسيب والاجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

من جهتها، حصلت قناة التلفزيون الفرنسي "تي اف 1" على الحق الحصري لنقل المونديال مقابل 130 مليون يورو قبل ان تطرح عرضا لتخفيف الاعباء المالية رسا على الشبكة القطرية.

وستنقل "تي اف 1" مجانا 28 من اصل المباريات ال64 في كأس العالم في البرازيل من 12 يونيو إلى 13 يوليو.

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
أنشيلوتي ينفي عودته للميلان

16 مايو 2014

وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©


نفى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني، ما تردد عن إمكانية عودته لتدريب ميلان الإيطالي مجددا لأنه مستمر في منصبه مع الملكي.

وخلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم الجمعة قبيل مباراة الريال أمام إسبانيول في الجولة الأخيرة من الليجا، قال أنشيلوتي إنه تربطه علاقة وطيدة مع نائب رئيس ميلان إدواردو جالياني ولكنه لن يعود إلى النادي الإيطالي.

وأضاف: "ليس صحيحا ما تردد عن ذهابي هناك (إلى ميلان). تربطني علاقة رائعة مع ميلان، فأنا أتحدث كثيرا مع جالياني ولكن هذا من قبيل الصداقة. أعتقد أن مستقبلي واضح وهو البقاء هنا".

وكانت صحف إيطالية قد ذكرت أمس أن أنشيلوتي سيرحل إلى ميلان، الذي دربه في السابق بين عامي 2009 و2011 ، إذا عجز عن التتويج باللقب العاشر في بطولة دوري الأبطال الأوروبي مع الريال.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن إمكانية رحيل أنشيلوتي إلى ناد آخر، حيث تكهنت وسائل إعلام بأنه سيقود مانشستر يونايتد بعد إقالة مدربه ديفيد مويس.

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق
مارتينو: التجديد لميسي "خبر رائع" لبرشلونة

16 مايو 2014

وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©



خيراردو تاتا مارتينو
 أعرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو المدير الفني لبرشلونة اليوم عن سعادته بتمديد عقد مواطنه ليونيل ميسي مهاجم الفريق الكتالوني ليصبح الأعلى أجرا في العالم، مؤكدا أنه خبر رائع للفريق قبل أن يكون للاعب.

وأوضح مارتينو في مؤتمر صحفي عشية مواجهة أتلتيكو مدريد غدا في الجولة الاخيرة من الليجا والتي ستحسم هوية اللقب الحائر بينهما، قائلا "ما يعود بالنفع على اللاعب، سيعود علينا أيضا".

وأعرب مدرب البارسا عن سعادته بهذا الخبر، الذي يفيد بأن برشلونة وميسي توصلا لإتفاق بشأن تجديد عقد اللاعب ليكون الأعلى أجرا في العالم، بواقع صافي 20 مليون يورو، بالإضافة إلى خمسة ملايين حوافز ومكافآت.

وأشار المدير الفني الأرجنتيني أن تحسين عقد اللاعب، سيمنح الطرفين الهدوء، وسيؤكد على أن ميسي هو الأفضل في العالم.

وعن رحيل قائد الفريق كارليس بويول بنهاية الموسم أكد تاتا أن اللاعب قدم "تعاونا مثمرا" مع الفريق خلال الموسم الذي قضاه في تدريب البرسا.

وأضاف قائلا "في بعض الأحيان يصل شخص إلى الفريق، ويجد تواصلا خاصا مع أشخاص معينين، وهو ما حدث لي مع بويول".

حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق