الثلاثاء، 1 يوليو 2014

لوف عقب الفوز على الجزائر : المونديال ليس نزهة


رد يواخيم لوف مدرب المانيا بقوة على الانتقادات التي طالت فريقه بعد الفوز 2-1 بصعوبة على الجزائر في مباراة امتدت لوقت اضافي بدور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم أمس الاثنين.
 
وقال لوف للتلفزيون الالماني "كأس العالم ليست نزهة. هناك دائما مباريات مثل هذه في البطولة مع كفاح الفرق بقوة ودفاع قوي للغاية من المنافسين الذي يلعبون بقوة بالغة."
 
وأشار مدرب المنتخب الالماني الذي وصل لقبل نهائي 2006 و2010 الى انه حذر من خطورة الجزائر.
 
وواجهت المانيا صعوبة شديدة أمام الجزائر قبل ان يحرز اندريه شورله ومسعود اوزيل هدفين في الوقت الاضافي.
 
وقلص البديل عبد المؤمن جابو الفارق للجزائر في اللحظات الأخيرة لكن المانيا فازت في النهاية لتواجه فرنسا في دور الثمانية.
 
وزادت الآمال المعقودة على المانيا بعد اكتساح البرتغال 4-صفر في بداية مشوار الفريق بالنهائيات لكن بطلة العالم ثلاث مرات عانت بعد ذلك لتتعادل 2-2 مع غانا ثم فازت 1-صفر على المنتخب الامريكي لتتصدر المجموعة السابعة.
 
ويدرك لوف ان فريقه لم يلعب جيدا مثلما كان متوقعا منه وتحسر على سوء استغلال الفرص مرة أخرى.
 
وقال لوف "المباراة أمام فرنسا يجب ان تكون أفضل. أهدينا الكرة للمنافس كثيرا للغاية وخاصة في الشوط الأول وسمحنا عمليا للجزائر بشن هجمات مرتدة ضدنا."
 
وأضاف "كنا الفريق الأفضل في الشوط الثاني. أتيح لنا ما يكفي من فرص لحسم اللقاء قبل الوقت الاضافي. في نهاية اليوم انتصرت الارادة وقوة ارادتنا."
 
وأكد لوف انه كان يجب عليه اعادة ترتيب أوراق فريقه في خط الظهر بسبب مرض قلب الدفاع ماتس هوملز.
 
وتجاهل لوف الانتقادات بسبب الانتظار حتى وقت متأخر من أجل الدفع بسامي خضيرة وشورله الذي لعب لمدة 28 دقيقة في مباراتين بدور المجموعات.
 
وقال لوف "تمكن الاثنان من اضافة النشاط والحيوية. أدى اندريه عملا جيدا. هذا ما كنا نفتقده في الشوط الأول.. اللمسة الأخيرة."
 
وأشار لوف الى انه كان يثق دائما في قدرة المانيا على تجاوز الجزائر العنيدة.
 
وقال مدرب المانيا "كنا في حالة بدنية أفضل من الجزائر. يمكنكم رؤية ان الفريق المنافس تراجع كثيرا بعد 90 دقيقة ولم يتمكن من اللعب بكامل طاقته مثلنا في الوقت الاضافي."

من ناحية أخرى ، اعترف لوف بصعوبة لقاء دور الثمانية مؤكدا أن المباريات مع فرنسا دائما تتسم بأنها مواجهات كلاسيكية صعبة ، وأن ما يضاعف من صعوبتها هذه المرة أيضا أن فريقه يعاني من الإجهاد الشديد.

وأضاف أن لاعبيه يحتاجون يومين للاستشفاء واستعادة النشاط بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في مباريات الدور الأول وفي المباراة القوية أمام الجزائر.

وعن المقارنة بين مونديال 1982 والمونديال الحالي حيث خسر المنتخب الألماني 1-2 أمام نظيره الجزائري في الدور الأول بمونديال 1982 ثم فاز بصعوبة بالغة على نظيره الفرنسي بضربات الترجيح في المربع الذهبي بعد التعادل 3/3 بينهما في المباراة ، قال لوف إن المقارنة غير موجودة لأن لاعبي المنتخبين الألماني والفرنسي الحاليين لم يكن أي منهم قد ولد خلال مونديال 1982 .

وقال لوف إن المنتخب الفرنسي الحالي فريق جيد وقوي للغاية ولديه قدرات جيدة في الناحية الدفاعية كما يضم مهاجمن متميزين مثل كريم بنزيمة وبول بوجبا.

وأضاف أن المنتخبين التقيا كثيرا في برلين وباريس ومناطق أخرى منذ المواجهة بينهما في مونديال 1982 ولكن المشكلة الحقيقية التي تواجه فريقه قبل هذه المباراة أن اللاعبين يعانون من الإجهاد الشديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق