الثلاثاء، 1 يوليو 2014

رفض التعليق على الحكم بوقرة : سأفكر بشأن الاعتزال .. وتغيير المدرب أمر طبيعي


أشاد مجيد بوقرة لاعب المنتخب الجزائري بأداء منتخبه أمام الماكينات الألمانية ، في المباراة التي جمعت المنتخبين بدور الستة عشر بنهائيات كأس العالم 2014 مساء الاثنين ، وانتهت بفوز ألمانيا 2-1 .

جريدة "الهداف" الجزائرية نقلت تصريحات مجيد بوقرة ، والتي قال فيها :"فخور بأداء المنتخب ، لقد كافحنا حتى الدقيقة الأخيرة ، أثبتنا للجميع أننا فريق كبير.. لقد شرفنا الكرة الجزائرية والأفريقية، عقب الإخفاق بكأس إفريقيا الأخير."

من ناحية أخرى ، أكد بوقرة أنه لم يفكر بعد بشأن مسيرته مع المنتخب الجزائري وما إذا كان سيستمر في مسيرته الدولية أم سيتجه للاعتزال.

وقال بوقرة إنه يحتاج للتفكير بهذا الشأن ولكن بعد الحصول على قسط من الراحة بعد انتهاء مسيرة الفريق في المونديال.

وأوضح بوقرة ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "سأحصل أولا على راحة بعد العناء الذي تعرضنا له في الفترة الماضية سوءا من تدريبات أو مباريات قوية وبعدها أفكر في مسيرتي مع المنتخب".

وأضاف "الاستمرار مع المنتخب شيء رائع ويتشرف به ولكن يجب أن أفكر أولا وأتحدث مع المدرب الجديد بهذا الشأن قبل اتخاذ قراري".

ولدى سؤاله عما ذكره بشأن وجود مدرب جديد ، قال بوقرة "إنها طبيعة كرة القدم حيث تحدث التغييرات بشكل دائم" ، ووجه الشكر بشدة للمدرب البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني الحالي للفريق مؤكدا أنه منح الفريق الحالي الكثير وساهم بشكل رائع في هذا الانضباط بالفريق والتنظيم في الأداء.

وقال بوقرة إن الفريق بأكمله وكذلك الشعب الجزائري يشكرون خليلودزيتش على ما قدمه للفريق على مدار السنوات  الأخيرة.

وعن أحداث المباراة أمام ألمانيا ، قال بوقرة "كنا قريبين للغاية من تحقيق نتيجة إيجابية حتى بعدما اهزت شباكنا بهدف التقدم في مطلع الوقت الإضافي .. شهدت المباراة هدفا ألغاه الحكم لزميلي إسلام سليماني ولا أعرف مدى صحة القرار".

وعما افتقده الفريق في هذه المباراة ، قال بوقرة "أعتقد أننا لو استطعنا هز الشباك في الشوط الأول من الفرص التي سنحت لنا كنا سنكتسب ثقة هائلة ولكن الكثير من المرات عبرت أمام المرمى الألماني ولم يحالفنا التوفيق في استغلالها".

وعن الشيء الذي قاله المدرب للاعبي الفريق بين الشوطين ، أكد بوقرة أن خليلودويتش سأل اللاعبين عما إذا كانوا يثقون بأنفسهم مشيرا إلى أنهم إذا كانوا يثقون بأنفسهم بالفعل فعليهم أن يستمروا في اللعب الجيد وأن يواصلوا تقديم الأداء الذي يقدمونه وألا يسعوا للتخلص من الكرة أو تشتيتها.

وعن عدم مشاركته أساسيا للمباراة الثانية على التوالي ، قال بوقرة "أحترم قرار المدرب فهو الأقدر على اختيار التشكيل المناسب. سعيد بلكلام ورفيق حليش اللذان شاركا في الدفاع بالتشكيلة الأساسية للفرق لاعبان متميزان وأقدرهما كثيرا".

وعن رأيه في مستوى التحكيم ، قال اللاعب المخضرم "لن أتحدث عن الحكام ولنترك الحكم للناس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق